سوني تكشف عن نموذج لطائرة بدون طيار يبدو كطائرة مصغرة



نشرت شركة سوني بالأمس مقطعي فيديو لنموذجين أوليين من الطائرات بدون طيار أو ما يعرف بالدرون / Drone، ويحمل النموذجين الأسماء الرمزية AS-DTO1-E وAS-MCO1-P.
وكانت سوني قد أعلنت الشهر الماضي بانها تعمل مع شركة ZMP اليابانية المتخصصة بإنتاج الروبوتات ومقرها طوكيو، وذلك في سبيل إنتاج طائرات بدون طيار تستخدم في الأعمال التجارية.
وكان ظهور شركة جديدة تحمل اسم Aerosense هو ثمرة التعاون بين الشركتين، وستعمل الشركة الناشئة في مجال البحث والمسح والتفتيش للمناطق التي يصعب الوصول إليها وذلك ابتداء من عام 2016.
وستقدم شركة ZMP التقنيات الآلية والقيادة والتحكم في الطائرات، بينما ستقوم سوني بإضافة خبرتها في التصوير والاتصالات السلكية و اللاسلكية.
ويبدو نموذج AS-DTO1-E مشابه من حيث الشكل لطائرة مصغرة، ولكن بإمكانه الإقلاع والهبوط عمودياً، ووفقاً لشركة Aerosense فإن هذا النموذج قادر على حمل أشياء يصل وزنها إلى 10 كيلوغرام بينما يبلغ وزن النموذج 5 كيلوغرام، بالإضافة لقدرته على الطيران لأكثر من ساعتين بشكل متواصل وبسرعة قصوى تصل إلى حوالي 106 كيلومتر بالساعة.

تخطط شركة سوني من وراء مشروعها استهداف مجال خدمة المؤسسات التجارية، ودخول مجال التصوير الجوي المتحرك والثابت، والحصول على مقاطع فيديو وصور معالجة آنياً، بالإضافة للعمل في مجال الاتصالات والتقنيات الخاصة بالطائرات بدون طيار.
شاركه

عن نادى التقنية

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق