ثغرة برمجية في تطبيق Truecaller تُهدد المُستخدمين



وفقًا للتقرير الرسميّ المنشور على موقع تطبيق  " Truecaller "الشهير ، فإن تقارير كشفت عن وجود ثغرة برمجية ضمن التطبيق، حيث تهدد هذه الثغرة خصوصية المستخدمين وتجعل معلوماتهم الشخصية معرضة للاختراق والسرقة.
استغلال الثغرة يتم من طرف المخترقين بعد معرفة رمز IMEI الخاص بالهاتف الذكيّ، بحيث إذا تمكنوا من معرفة الرمز سيكونوا قادرين على تنفيذ شيفراتٍ برمجية عن بعد على الهاتف المستهدف، وبما يمكنهم من سرقة المعلومات الخاصة بمستخدمي التطبيق، مثل الاسم والبريد الإلكترونيّ والعنوان ورقم الهاتف. بل أكثر من ذلك، يمكن للمخترقين أن يقوموا بتعديل معلومات المستخدم نفسها.
يجدر الإشارة هنا إلى أن الثغرة قد تم اكتشافها عبر شركة Cheetah Mobile الصينية، وهي شركة مشهورة في مجال تطوير تطبيقات الحماية .
لكن الأمر الجيد في كل هذا هو الاستجابة بشكلٍ سريع من طرف الفريق المطور للتطبيق بعد إكتشافه للثغرة، حيث تم إطلاق تحديث جديد للتطبيق يضمن إصلاح الثغرة وإزالة الخطر عن أكثر من 100 مليون مستخدم للتطبيق على مختلف أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، لذا يجب التأكد من تنصيب آخر نسخة من التطبيق على متجر بلاي من خلال الذخول إلى هنا    .


شاركه

عن نادى التقنية

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق