تعرف على كيفية استخدام ميزة فيس بوك “لايف” الجديدة للبث المباشر



خلال الأسابيع المقبلة سيصل تحديث فيس بوك الجديد الذى يضم ميزة “لايف فيديوللجميع، وهو الأمر الذى سيجعل سيجعل الـ  newsfeed الخاصة بك ممتلئة ببث حى من أصدقائك والمشاهير لكل تفاصيل حياتهم، وهذه الميزة الجديدة تساعد فيس بوك فى جذب انتباه المستخدمين لمشاهدة وإنشاء محتوى الفيديو مباشر على الشبكة الاجتماعية، وإذا كنت تريد الاستفادة بشكل جيد من هذه الميزة فنرصد لك بعض النصائح التى يجب اتباعها وفقا لما نشره موقع مجلة “تايم” الأمريكية.
هذه الميزة تساعدك فى عمل بث حى من خلال هاتفك الذكى، وللبدء عليك الضغط على المكان المخصص الذى تذهب إليه عن كتابة منشور جديد على حسابك، سيظهر لك أيقونة فى الجانب الأيمن أسفل الشاشة تحمل اسم Live اضغط عليها.
سيظهر لك شاشة إعداد البث التى تريده من أجل تحديد الفئة التى تريد أن ترى هذا الفيديو، هذا الخيار مهم لذلك عليك مراجعة الفئة التى تريدها بدقة قبل بدء البث، كما ستجد مكانا مخصصا لكتابة وصف للحدث الذى ستقوم ببثه.
أثناء عملية البث المباشر على فيس بوك سيمكن للفئة التى سبق وحددتها لرؤية الفيديو، والتعليق لحظة بلحظة أثناء البث، ولكن إذا كنت اخترت أن يكون البث public سيتم إعطاؤك خيارا لتحديد الأشخاص الذين سيعلقون، عن طريق الضغط على “More”، وبعد ذلك Settings ، Account Settings ، Followers، وقم بالضغط على الأصدقاء بدلا من العامة فى خيار “من يمكن التعليق على الفيديو”.
وقالت فيس بوك إنه على المستخدمين اختيار الوقت المناسب الذى يحتاج فيه الناس رؤية فيديو ، كما أن البث لفترة أطول يؤدى إلى زيادة أعداد المشاهدين، لذلك توصى الشركة بعمل مقطع مباشر لمدة خمس دقائق على الأقل، وعلى المستخدمين اختيار مناسبات جذابة مثل أعياد الميلاد والحفلات العامة، والأحداث التى تستحق أن يراها العالم فى الوقت الذى تحدث فيه.
أى شخص من أصدقائك أو المشاهير المشترك فى صفحاتهم يقوم بعمل بث مباشر سيتم إخطارك على الهاتف الذكى، كما أن فيس بوك أطلقت محرك بحث خاص بالفيديوهات العادية والبث المباشر، لتصل إلى أى حدث عن طريق البحث.


شاركه

عن نادى التقنية

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق