طريقة سهلة وبسيطة توفر لك المساحة على هواتف الآيفون



ما زالت تُقدِم أبل على زيادة مساحة التخزين في أجهزتها بشكل تدريجي، لكن من دون إتاحة الخيار المتعلق بإضافة بطاقة ذاكرة، وبمجرد شغل تلك المساحة، يبدأ المستخدمون في المعاناة في ما يتعلق بتحجيم قدرتهم على التعامل مع تلك المساحة المحددة، لا سيما وأنهم يودون إضافة أشياء، لكن من دون جدوى، نتيجة ملء المساحة.


غير أن هناك طريقة سهلة يمكن اتباعها لتحرير مساحة على الهواتف والحواسيب اللوحية من دون الاضطرار لحذف صور أو إزالة تطبيقات، وهي الطريقة التي اكتشفها أولا أحد مستخدمي موقع ريديت وتعمل بإجبار الهاتف على تنظيف نفسه بنفسه.

وقال مستخدم ريديت ويدعى eavesdroppingyou في تدوينة نشرها بهذا الشأن: لدى هاتف آيفون بذاكرة 16 جيجا بايت وهو ما يعني أنني أتعامل دوماً مع سعة تخزين محدودة. وهناك حيلة أقوم بها لاسترداد جزء من سعة التخزين بمحاولتي ( تأجير ) فيلم كبير الحجم، كفيلم Lord of the Rings: The Two Towers. ويمكن للمستخدمين أن يفحصوا مساحة التخزين المتاحة والمستخدمة حاليا عن طريق الذهاب إلى اعدادات، القائمة العامة واستخدام سعة التخزين والآي كلاود.

ولضمان عمل تلك الطريقة بصورة فعالة، يجب أن يكون الشيء الذي يحاول المستخدم تأجيره على الآي تيونز أكبر من قدر المساحة المتبقية على الآيفون أو الآيباد. وتعمل الطريقة إن كانت هناك مساحة تخزين خالية أقل من الفيلم بمتجر الآي تيونز.

وحين يضغط المستخدم على زر تأجير بجوار الفيلم، ستظهر إشارة فورية تقول: لا توجد ذاكرة كافية متبقية لتأجير الجزء المختار. ثم سيظهر للمستخدم خياران إما الضغط على حسنا أو اعدادات. وبالضغط على زر اعدادات، ينتقل المستخدم إلى قائمة الاعدادات، حيث ازدادت بالفعل مساحة الذاكرة المتاحة على الجهاز.
وذلك لأنه أثناء محاولة المستخدم توفير مساحة للفيلم، يقوم الآيفون بتنظيف التطبيقات المثبتة لإزالة البيانات، الكوكيز والتواريخ التي لم يعد لها أي احتياج بالفعل.
شاركه

عن نادى التقنية

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق