تطبيق جديد للتصويت والمحادثات والدردشة بين الأصدقاء



الاتفاق على مكان لتناول العشاء مع الأصدقاء سيصير أكثر سهولة من خلال تطبيق جديد لمايكروسوفت، يتيج إمكانية إجراء استطلاعات للرأي ويوفر إمكانية طرح قائمة بالإجابات للاختيار بينها، كما يتيح إجراء محادثة مباشرة بين المجموعة.
طورت شركة البرمجيات الأمريكية مايكروسوفت تطبيقا جديدا يتيح لمجموعات الأصدقاء إجراء استطلاعات رأي فيما بينهم حول الموضوعات التي تهمهم، مثل المطعم الذي يمكن تناول الوجبة فيه أو الفيلم السينمائي الذي يمكن مشاهدته معا.
يحمل التطبيق الجديد اسم "دابد توس آب" وتم تطويره فيما يسمى "مرآب مايكروسوفت" أو جراج مايكروسوفت وهو الاسم الذي يطلق على مشروعات البرمجة التي تركز على الأفكار التجريبية والأساسية. وأشار موقع بي.سي ماجازين المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، إلى أن التطبيق الجديد متاح للأجهزة المحمولة التي تعمل بنظامي التشغيل أندرويد وآي.أو.إس. كما يتيح التطبيق إجراء استطلاع رأي بين الأصدقاء من خلال الاختيار بين "نعم" و"لا".
ويتيح التطبيق للمستخدم دعوة أصدقائه للمشاركة في الاستطلاع عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة أو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك سؤالهم "من سيحضر عشاء الغد؟" على سبيل المثال. كما يتيح طرح قائمة بالإجابات ليتم الاختيار من بينهما أو ترك المساحة خالية لكل صديق لكي يكتب إجابته.

ويقوم التطبيق بعرض النتيجة بعد انتهاء التصويت، كما يتيح إجراء محادثة مباشرة بين المجموعة المشاركة حول القرارات. وقالت مايكروسوفت إن هذا التطبيق يهدف إلى جعل "ترتيب التجمعات أو تجميع الآراء سهلا". وأي شخص يحاول تنظيم اجتماع مع مجموعة من الأصدقاء قد يدرك أهمية هذا التطبيق. فبدلا من التعامل مع مجموعة كبيرة من رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية يمكنه تنظيم استطلاع رأي بسيط بين المجموعة. وتقول مايكروسوفت في وصفها للتطبيق إنه "يجعل اتخاذ القرارات الجماعية أكثر متعة". ويمكن الحصول على التطبيق مجانا من خلال خدمتي "آب ستور" و"جوجل بلاي" عبر الإنترنت.
شاركه

عن نادى التقنية

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق