رسمياً: واتساب"WhatsApp" تُشفر المحادثات والمكالمات بشكل تام



أعلنت خدمة التواصل الفوري واتساب عن تشفيرها التام للمحادثات والمكالمات الصوتية التي يتبادلها المستخدمون عبر  تطبيق واتساب.
وذكرت واتساب في بيان نشرته عبر مدونتها الرسمية أنها قامت بتفعيل ميزة التشفير end-to-end encryption لجميع المستخدمين حول العالم.
وقالت “أعطت واتساب الأولوية دائماً لجعل البيانات والاتصالات الخاصة بالمستخدمين آمنة قدر المستطاع. واليوم، نحن فخورون بأن نعلن الانتهاء من تطوير تقنية تسمح بجعل واتساب رائدة في حماية الاتصالات الخاصة بالمستخدمين.”
من الآن فصاعداً وعند استخدامك لأحدث إصدار من تطبيق واتساب، ستكون كل مكالمة تجريها، وكل رسالة، صورة، فيديو ، ملف، رسالة صوتية ترسلها مشفرة افتراضياً بصورة تامة، بما في ذلك دردشات المجموعة.”
الفكرة بسيطة: عند إرسال الرسالة، الشخص الوحيد الذي يمكنه قراءتها هو الشخص أو مجموعة الدردشة التي تستقبل الرسالة. لا أحد آخر يستطيع أن يرى ما بداخل تلك الرسالة. لا القراصنة ومجرمي الإنترنت ولا الأنظمة القمعية ولا حتى نحن.”
إن ميزة end-to-end encryption تساعد في جعل التواصل عبر واتساب خاص للغاية بين الطرفين تماماً كما هو الحال عند إجراء محادثة وجهاً لوجه.”
وفي ختام البيان قالت واتساب، اليوم هناك أكثر من مليار شخص يستخدمون واتساب للبقاء على اتصال مع أصدقائهم وعائلاتهم في جميع أنحاء العالم. والآن، كل واحد من هؤلاء يمكنه التحدث بحرية وبشكل آمن عبر تطبيق واتساب.

شاركه

عن نادى التقنية

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق